واتساب تدعم بشكل  رسميا تأمين  قفل تطبيقها بالبصمة على أندرويد  وإليك طريقة التفعيل

● واتساب تدعم بشكل رسميا تأمين قفل تطبيقها بالبصمة على أندرويد وإليك طريقة التفعيل

query_builder Nov 02 2019 star 4.5 visibility 222,326

أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب رسميًا عن جلب ميزة قفل برنامجها إلى نظام التشغيل أندرويد
وكانت واتساب – المملوكة لشركة فيسبوك – قد أعلنت مطلع شهر شباط/فبراير الماضي عن إتاحة ميزة قفل برنامجها على هواتف آيفون عن طريق ميزتي (تتش آي دي) Touch ID عن طريق بصمة الاصبع، و(فيس آي دي) Face ID عن طريق بصمة العين.
والآن أصبحت هذه الميزة متاحة لهواتف أندرويد التي تقدم حساس بصمة، وذلك ضمن خيار جديد أُضيف إلى قسم “الخصوصية” Privacy في قائمة الإعدادات


ويمكن لمستخدمي نظام أندرويد تنزيل الإصدار الاحدث من برنامج واتساب من الضغط هنا

https://alandroidnet.com/com.whatsapp
المصدر

تفعيل الخدمة

ويمكن تفعيل الميزة من خلال الذهاب إلى (الإعدادات) Settings (الحساب) Account (الخصوصية) Privacy (بصمة الاصبع) Fingerprint. وبعد تفعيل الميزة سوف يطلب البرنامج من المستخدم تأكيد بصمة الاصبع المسجلة في الهاتف.
وبينما يستفيد برنامج واتساب من تقنية التشفير “نهاية إلى نهاية” لحماية مستخدميه، فإن أفضل تشفير في العالم لا يمكن أن يوفر أي حماية إذا تمكن أحدهم من حيازة الجهاز غير المؤمَّن لانه يمكن فقط فتح البرنامج وقراءة كل شيء.

يُشار إلى أن الكثير من المستخدمين، الحريصين على ألا يطلع أحد على محادثاتهم في واتساب، يلجؤون إلى برنامجات خارجية لقفل البرنامج، خاصةً على نظام أندرويد. ولكن أن تتوفر الميزة بصورة أساسية ضمن البرنامج، فهي ميزة مرحب بها.

تفعيل الخدمة

ملخص كيفة تفعيل الخدمه

يجب أن يكون الهاتف الذكي مزودا بمستشعر لبصمات الاصابع.nbsp;– افتح برنامج “واتساب”.– اضغط على النقاط الثلاثة ⋮ أعلى الواجهة، ثم اختر “الإعدادات”.– انقر على “الحساب”، ثم اختر “الخصوصية”.– مرر للاسفل ثم انقر على “قفل باستخدام بصمة الإصبع”.– تفعيل خيار “فتح القفل ببصمة الاصبع”.nbsp;– سيطلب منك البرنامج تأكيد بصمة الاصبع.nbsp;– بعدها يمكن للمستخدم الاختيار بين قفل البرنامج تلقائيا، أو بعد 1 دقيقة أو بعد 30 دقيقة.nbsp;

ملخص كيفة تفعيل الخدمه