المميزات الجديدة والمذهلة في واتساب 2020

● المميزات الجديدة والمذهلة في واتساب 2020

query_builder Jan 04 2020 star 4.5 visibility 121,785

برنامج #Whatsapp الذي يحظى بشعبية كبيرة يخطط لإضافة بعض الميزات الجديدة والمذهلة في #2020 ، مثل الوضع المظلم الذي طال انتظاره والرسائل النصية التي تحذف بعد ساعة، سواء كنت قد قرأتها أم لا، وغير ذلك.
تابع معنا ابرز هذه الميزات في هذه التدوينة، بحسب ما اوردتها صحيفة ديلي اكسبريس البريطانية.

وضع الظلام Dark Mode

يُشاع الحديث عن هذه الميزة منذ 18 شهرا، ويتطلع واتس آب إلى إنشاء مظهرين محتملين جديدين – واحد باللون الرمادي، والآخر باللون الاسود، وهو الوضع الذي سيعمل كموفر للبطاريات لاولئك الذين يستخدمون هواتف ذكية تعمل على شاشات OLED التي تعمل باللمس.

بالنسبة لاولئك الذين لا يعرفون الكثير عن هذه الميزة، فيقوم Dark Mode بتبديل أجزاء من واجهة المستخدم التي تكون عادة بيضاء باللون الرمادي أو الاسود، وتم تصميم لجعل شاشة الهاتف الذكي أقل سطوعا عند استخدامه في الليل أو في ظروف الإضاءة المنخفضة الاخرى واستهلاك عمر البطارية لساعات قليلة عند استخدامه على الهاتف الذكي مع لوحة OLED.

مسح الرسائل ذاتيا

يبدو أن واتس آب يعمل على ميزة جديدة مستوحاة من SnapChat والتي ستتيح لك تعيين مؤقت على نصوصك، حيث يمكنك إرسال رسائل تمسح نفسها بنفسها بعد مرور وقت معين.

وبمعنى أدق، سيتم ضبط وقت معين لحذف الرسائل المرسلة، بحيث تختفي كل رسالة نصية أو صورة أو مقطع فيديو بعد ساعة أو يوم واحد أو أسبوع واحد أو شهر واحد أو سنة واحدة، إنها طريقة ممتعة للتأكد من أنك لن تُطارد بواسطة النصوص أو مقاطع الفيديو أو الصور التي ترسلها إلى فرد أو مجموعة.

ومن الواضح أن واتس آب لا يزال يعمل بجد على هذه الميزة، ولم تعلن عن خطط لتقديم الميزة، لذلك قد يستغرق الامر بعض الوقت قبل أن نشاهد العرض النهائي للميزة.

الإعلانات الواردة

بينما يبدو أن البرنامج المملوك لموقع فيسبوك يعتزم برنامج مجموعة كبيرة من الميزات والقدرات الجديدة، سيكون هناك أيضًا بعض الإعلانات في البرنامج لاول مرة
ولحسن الحظ، فإن الإعلانات لن تأتي إلى نوافذ الدردشة نفسها، بدلا من ذلك، سيتم تشغيل الإعلانات بين الشرائح على حالات واتس آب.

كاتلوجات التسوق

يجلب واتس آب كتالوجات التسوق إلى برنامج WhatsApp Business الخاص به، البرنامج، وهو عبارة عن برنامج مصمم لمساعدة العملاء على التواصل مع الشركات أو ممثلي خدمة العملاء باستخدام نفس الادوات التي يوفرها برنامج الدردشة العادي، وهو متاح في جميع أنحاء العالم؛
ولكن في الوقت الحالي، يدعي واتس آب أن الميزة الجديدة مصممة لمساعدة الشركات الصغيرة على الظهور بشكل أكثر احترافية على البرنامج، إذا لم يكن التاجر قادرا على تقديم كتالوج عبر الإنترنت يحتوي على جميع عناصره، فيجب على أداة واتس آب الجديدة أن تتيح له تقديم كتالوج مصمم بشكل جميل لكل شيء في المتجر دون بذل الكثير من الجهد – أو البرمجة – من جانبهم
بدأت كتالوجات التسوق على WhatsApp Business في الظهور في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والبرازيل وألمانيا والهند وإندونيسيا والمكسيك، ولكن بالنسبة إلى أي شخص آخر في العالم، فهذه ميزة من ميزات 2020 – لذا ترقبوا التحديث القادم إلى برنامجك قريبًا.