تطبيق What3words قد ينقذ حياتك باستخدام ثلاث كلمات فقط

● تطبيق What3words قد ينقذ حياتك باستخدام ثلاث كلمات فقط

query_builder Aug 16 2019 star 5 visibility 140,860

#الشرطة البريطانية تحث الشعب بتحميل #برنامج What3words #للهواتف الذكية كما يذكر بأنه سوف ينقذهم من اي خطر يهدد حياتهم. لنعرف اكثر حول #البرنامج والى قصة واقعية لفتاة تم انقاذهم بهذا البرنامج الرائع كما ورد في المصدر على #موقع بي بي سي نيوز BBC.com.

فما هو هذا التطبيق وكيف يعمل؟

كلمات ثلاث مختارة على نحو عشوائي أنقذت جيس تينسلي وأصدقائها بعد أن ضلوا الطريق في إحدى الغابات ليلا.

كانت تينسلي والاصدقاء قد خططوا القيام بنزهة لمسافة خمسة أميال في غابة هامسترلي التي تبلغ مساحتها 4900 هكتار في مقاطعة دورهام مساء الاحد، لكن بعد ثلاث ساعات ضلوا الطريق.

وقال نيوتن إيكليف، عامل رعاية يبلغ من العمر 24 عاما : كنا في حقل ولا نعلم شيئا عن موقعنا. وأضاف: كان أمرا مروعا للغاية. كنت أمزح وأحاول الضحك لاني أعرف أنني إن لم أضحك فسأبكي.


وفي الساعة 22:30 استطاعوا الاتصال برقم 999، وهو رقم خدمة الطوارئ.

وقالت تينسلي : أول شيء طلبه منا متلقي الاتصال هو تحميل برنامج (What3words). وأضافت : لم أسمع عنه من قبل. وفي غضون دقيقة واحدة من تحميل البرنامج، قالت الشرطة إنها حددت مكان وجود المجموعة، وعثر فريق البحث والانقاذ الجبلي عليهم بسرعة.

وقالت تينسلي: طلبت من كل شخص أعرفه تحميل هذا البرنامج. وأضافت : أنت لا تعرف أبدا متى ستضل الطريق وتحتاج إلي البرنامج.

ويستطيع برنامج (What3words) تحديد الموقع الذي تريده بدقة كبيرة. فقد قسّم مطورو البرنامج العالم إلى 57 ترليون مربع، تبلغ مساحة كل منها 3 أمتار في 3 أمتار، ولكل منها عنوان فريد مكون من ثلاث كلمات اختيرت بصورة عشوائية.

فما هو هذا التطبيق وكيف يعمل؟