ميزات رائعه في الاصدار الجديد من اندرويد باي 9

● ميزات رائعه في الاصدار الجديد من اندرويد باي 9

query_builder Sep 28 2018 star 4.3 visibility 88,813

العديد من #المميزات الجديده التي تاتي في الاصدار الاخير من اندرويد باي 9 (android pai 9 )المتعلقه في الذكاء الاصطناعي,حيث تبرز اهم المميزات في هذا النظام الرائع من عمليه التنقل السريع في الشاشه وسوفا نتشوق في شرحها وبرنامجها وكذالك عملية ادائها التي تمكن الجوال من المحافظه على عمر البطاريه الى عمر اطول........

عمليه استخدام الطريقة التنقل السريع في الشاشه الرئيسية

أضغط على الزر في النصف للذهاب إلى الشاشة الرئيسية.
أسحب على زر الشاشة الرئيسية للاعلى لعرض البرامج الاخيرة. حرك لليمين أو الشمال لتنقل بين البرامج. أسحب برنامج لاعلىلإغلاق البرنامج. أضغط لفترة على أيقونة برنامج لقسم الشاشة لبرنامجين. يمكنك أيضاً نسخ الكلام بدون الدخول إلى البرنامج.
يمكنك الرجوع إذا كان البرنامج الذي تستخدمه الان يسمح لك بالرجوع عن طريق زر الرجوع المعتاد بالاعلى.
أسحب للاعلى مرتين لتظهر قائمة البرامج.
أسحب لليمين وأبقى لفترة للتنقل بين البرامج ببطئ ويمكنك ترك الزر عندما يظهر البرنامج الذي تريد الإنتقال إليه.
أسحب لليمين بسرعة للتنقل إلى البرنامج الاخير.
أضغط لفترة على زر الشاشة الرئيسية لتشغيل جوجل اسيستانت.

عمليه استخدام الطريقة التنقل  السريع في الشاشه الرئيسية

بطاريه اقوى واذكى

قدمت جوجل في أندرويد 9.0 ميزة جديدة تدعى Adaptive Battery وهي تعتبر تطوير لخاصية Doze التي كانت تضع البرامج التي لا تستخدمها حالياً في وضع يدعى “Deep Sleep” لمنعها عن إستهلاك البطارية، الان ميزة الـAdaptive Battery تتفوق على الـDoze بأنها تجمع معلومات وتتعلم إستهلاكك للبرنامجات والخدمات على هاتفك، كي تمنع البرامج التي تستخدمها نادراً من إستهلاك البطارية.

هذه الميزة مفعلة تلقائياً، يمكنك التحقق منها عن طريق الذهاب إلى Settings Battery Adaptive Battery، يرجى العلم أنه قد تصل لك إشعارات متأخرة من البرامج التي لا تستخدمها كثيراً بسبب هذه الميزة.

بطاريه اقوى واذكى

ميزة Digital Wellbeing

جوجل قدمت ميزة مثيرة للإهتمام جداً تدعى Digital Wellbeing وهي تسمح لك بأن تعرف وقت إستخدامك للهاتف وما البرامج التي تستهلك فيها هذا الوقت، وأيضاً يمكنك وضع حد لإستخدامك اليومي للهاتف للمساعدة على التركيز في يومك.



أيضاً الان أصبحت ميزة Do Not Disturb تمنع أن يظهر لك إشعارات في السابق كانت تمنع صوت الإشعارات فقط، هذا سيساعدك أيضاً على إزالة الإلهاء من يومك، وأيضا توجد ميزة مثيرة للإهتمام أخرى تدعى Wind Down والتي تجعل هاتفك يتحول لالوان أبيض وأسود عندما يقترب ميعاد النوم وهي حيلة نفسية لجعل هاتفك يبدو أقل إثارة للإهتمام لتجنب مشاكل النوم والنوم مبكراً.

ميزة Digital Wellbeing