query_builder Jan 05 2020 star 4.5 visibility 123,429

قالت شركة بايت دانس ByteDance انها طورت لماسنجر #TikTok تقنية تسمح للمستخدم بإدراج وجهه في #مقاطع #الفيديو الخاصة بالآخرين، وذلك بطريقة تشبه ما يُعرف حاليًا باسم "التزييف العميق" DeepFake.
وبحسب موقع "تك كرنش" TechCrunch إنه علم أن "بايت دانس" طورت ميزة لم تُطلق بعد باستخدام تقنية "التزييف العميق"، ويُشار إليها في شفرة البرنامج باسم "تبديل الوجه" #Face #Swap .
وأضاف أن الشفرة في كل من برنامج "تيك توك"، وبرنامج دوين Douyin تطلب من المستخدمين إجراء مسح حيوية متعدد الزوايا لوجوههم، ثم الاختيار من مجموعة من مقاطع الفيديو التي يريدون إدراج وجوههم إليها، ثم المشاركة.

وأشار الموقع إلى أن هذه الميزة من "تيك توك" قد تسهم في زيادة وعي الناس بضرورة عدم تصديق كل ما يشاهدونه أونلاين، فضلًا عن استخدامها للتسلية. خاصةً في ظل تزايد التحذير من تقنية "التزييف العميق" في نشر الاخبار الكاذبة.

تقنية تبديل الوجوه

ليست (تيك توك) الاولى في تقديم ميزة إدراج وتبديل الوجوه، إذ سبقها إلى ذلك العديد من البرامج، بما في ذلك برنامج التراسل المصور (سناب شات)، وبرنامج (زاو) Zao الصيني الذي حظي بانتشار واسع في شهر أيلول/سبتمبر الماضي على الرغم من المخاوف المتعلقة بالخصوصية والامان وقال موقع (تك كرنش) إن الشفرة الدالة على ميزة تبديل الوجوه وُجدت في الإصدار الاحدث من برنامجي (تيك توك)، و(دوين) على نظام التشغيل أندرويد.
وتمكن عن طريق إحدى الشركات الناشئة أخذ لقطات شاشة للميزة وبعد التواصل مع شركتي (تيك توك)، و(دوين)، نفت الاولى وجود الميزة، كما نفت سعيها إلى تقديمها. أما (دوين) فقد أكدت أنها ملتزمة بالقوانين والتنظيمات الصينية التي تمنع مثل هذه المزايا .

تقنية تبديل الوجوه

تحميل ماسنجر تيكتوك المحدث

يمكنك الحصول على احدث نسخة من برنامج تيك توك من هنا عبر هذا https://alandroidnet.com/appdetail-com-zhiliaoapp-musically.html

تحميل ماسنجر تيكتوك المحدث