كيف يتم اختراق الواتسب protect whstsapp hack

● كيف يتم اختراق الواتسب protect whstsapp hack

query_builder Jan 06 2020 star 4.5 visibility 121,264

#برنامج #الواتساب يستعمل بعض تقنيات الامان كتقنية تشفير البيانات بين الجهتين المتصلتين ليضمن خصوصية محتوى الرسالة بين الطرفين، لكن هذا لا يعني أن هدا البرنامج أو بالاحرى الخدمة التي يقدمها #whatsapp تخلو من تهديد الاختراق، لذلك عزيز المتابع في هده التدوينة و بهدف التوعية سنسلط الضوء على بعض الطرق التي تستخدم في #اختراق الواتساب؛ وءلك لتأخد الحيطة و الحذر أكتر، فالامر ليس مجرد مزحة.

اختراق الواتس عن طريق صورة

كما هو شائع من الخدمة التي يقدمها الواتساب للمستخدمين هو تبادل الصور و مقاطع الفيديو بينهم, لكن الخطير في الامر هو أنه يجب عليك الحدر عزيزي القارئ من الصور المرسلة من طرف مستخدمين مجهولين, وذلك بكون أن الهاكرز يدمجون أو إن صح التعبير يقومون بحقن صور بفيروسات و برامج ضارة, في حين أن هده الاخيرة الصورة التي تم حقنها بالفيروس مباشرة بعد إرسالها إلى الضحية على شكل رسالة يبدأ الفيروس بالاشتغال و تنفيد البرمجيات الضارة على هاتفك فور فتح الرسالة.
وبتلك الصورة سيكون للهاكرز #صلاحيات على برنامج الواتساب الخاص بك متل التنصت على المكالمات، الوصول إلى الرسائل, قراءة #الصور و #الفيديوهات الخاصة بك، وليس هدا وفقط بل أكتر منه حيت سيكون للهاكرز قابلية تشغيل كاميرا الهاتف و فتح الميكروفونات.

حاليا تم الإبلاغ عن التغرة بكونها أصابت الكثير من الهواتف... ومنها قامت شركة الفيسبوك المحتضنة لبرنامج الواتساب برفع تحديت لبرنامج الواتساب لغلق هده التغرة.
لذا يجب ان يكون برنامجك الواتس دايما محدث .

إختراق الواتسب عن طريق واتساب ويب

من أحد أجمل المميزات في برنامج الواتساب هو أنه يتيح خاصية جميلة معروفة بخاصية الواتساب ويب, هده الخاصية تتيح لمستخدم الواتساب من فتح نسخة كاملة لبرنامج الواتساب الخاص به على متصفح ويب, بحيث يمكن أن تتراسل من خلال متصفح ويب متل متصفح google chrome و دلك من أجل السلاسة في الدردشة إدا كنت تستخدم الحاسوب ولا تجد الوقت لتصفح من هاتفك, إلا أنه معروف أن هده العملية تتم عبر خطوات بسيطة و معدودة. ابتداء من فتح المتصفح و كتابة في محرك البحت WhatsApp-web وبعدها مباشرة يقوم المستخدم بالتقاط صورة لمربع QR Code من خلال خاصية النقر على خانت WhatsApp-web المتواجدة في البرنامج، ومنه مباشرة يمكنك أن تشرع في الدردشة من خلال المتصفح على حاسوبك وكأنك تدردش من البرنامج نفسه.

لكن وجب الحذر وأنت الآن عزيزي القارئ تعلم مدى سهولة هده العملية بكونها مفيدة من جهة و خطيرة من جهة أخرى... حيت إذا ما ثمت هذه العملية من طرف شخص آخر دون علمك، أو تقوم أنت بفتح WhatsApp-web في حاسوب غير حاسوبك و تنسى إغلاقه. هنا عزيزي ستكون جميع معلوماتك ورسائلك الشخصية مقروءة من طرف شخص أخر و الخطير هو إدا كانت الرسائل تحمل خصوصيات لا تريد طرف ثالت من التطفل عليها.

ولتفادي هدا قم بمعاينة برنامج واتساب ما إدا كان مفتوحا في جهة أخرى من خلال خاصية WhatsApp-web الموجودة بقسم الإعدادات البرنامج على الهاتف.

الاختراق باستخدام النشاطات الاجتماعية

أقوى الهجمات و أكثرها فعالية هي هجمة الانشطة الاجتماعية، بكونها هجمة مبنية على جمع الكثير من المعلومات عنك كالاشياء التي تحبها أو التي تكرهها و التي تقوم بإغرائك وغيرها... , و لكي ألخص عليك الموضوع و أن لا ندع أي تعقيدات تعيق فهمك, فباختصار هدا النوع من الهجمات يكون عن طريق استغلال الضحية نفسه بشكل من أشكال الإغراء.
فقد صادفك مرة أحد الرسائل الإشهارية أو الترويجية أو الدعائية مرفقة برابط لموقع معين, حيت أن محتوى الرسالة يكون مغري نوعا ما و قد يشمل أحد العبارات المغرية ك ألف مبروك عليك, لقد تم اختيارك من بين 10 الاوائل .... وبدون تردد تقوم بالنقر على الرابط المرفق بالرسالة وهنا قد يكون فات الاوان و حصل ما حصل و حساب الواتساب الخاص بك قد اخترق.

لدى عزيزي عزيزتي خذوا الحذر من متل هذه الرسائل و إذا راودتكم شكوك حول الرسالة لا تترددوا في التبليغ عنها.

في النهاية قوموا دائما بتحديث برنامج الواتساب الخاص بكم لتفادي متل هده الهجمات.
وتحياتي لكم

المصادر:
فكرة الموضوع: مدونة محترف
مصدر الصورة: من جوجل صور.