كاسبرسكي تضيف تقنية ذكية إلى تطبيق KIS على أندرويد

● كاسبرسكي تضيف تقنية ذكية إلى تطبيق KIS على أندرويد

query_builder Jun 29 2019 star 5 visibility 157,280

قالت شركة كاسبرسكي إنها أضافت إلى برنامجها Kaspersky Internet Security for Android الخاص بحماية الاجهزة العاملة بنظام أندرويد، ميزة جديدة لمكافحة التهديدات الإلكترونية المتقدمة، هي: (Cloud ML for Android).
وأوضحت الشركة أن الميزة الجديدة – المستندة على تقنية التعلم الآلي – تتضمن القدرة على الكشف الاستباقي الفوري عن البرمجيات الخبيثة المتقدمة، حتى المجهولة منها، لتقليل مخاطر تعرض الاجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد للهجمات الإلكترونية. ويستطيع الحلّ، بفضل الميزة الجديدة، اكتشاف البرامج الخبيثة التي تمّ تنزيلها على الجهاز، قبل أن يجري تشغيلها.
وأشارت كاسبرسكي إلى أن التهديدات المحدقة بالهواتف المحمولة تطوّرت تطورًا متسارعًا خلال السنوات القليلة الماضية، حتى أضحت أنظمة الحماية الحالية عاجزة عن مواكبة التهديدات المتغيرة باستمرار. وبات مجرمو الإنترنت أكثر إبداعًا في استمرارهم بتطوير البرمجيات الخبيثة؛ لمنع الانظمة الامنية من تحديدها واكتشافها. وقد يصعُب تحديث حلول الامن بسرعة كافية للكشف عن الاشكال الجديدة من هذه البرمجيات مع الانتشار السريع لها.

وفي هذا الإطار، حُدِّث برنامج Kaspersky Internet Security for Android، وأُضيفت إليه تقنية جديدة تسمى (Cloud ML for Android)؛ لتكون خطوة في مكافحة التهديدات المجهولة المتطورة باستمرار. وتمكّن هذه التقنية الحلّ من الاستجابة بسرعة أكبر للتهديدات غير المعروفة، مع المحافظة على أدنى مستوى من الإنذارات الكاذبة.

وأوضحت كاسبرسكي أنه عندما ينزّل المستخدم برنامجًا ما على أجهزته المحمولة، تستخدم التقنية الجديدة خوارزميات قائمة على تعلّم الآلات من السحابة التي دُرِّبت على ملايين العينات من البرمجيات الخبيثة. ويحلّل النهج المعتمد آلاف المعاملات (parameters) في البرنامج، والتي تشمل الاذونات المطلوبة، أو نقاط الإدخال، وذلك في أقل من ثانية، ليتيح على الفور حُكمًا دقيقًا على البرنامج. وحتى إذا تبيّن أن البرنامج هو نوع معين أو معدّل من برمجية خبيثة لم تسبق رؤيتها من قبل، فسوف تتعرف تقنية (Cloud ML for Android) على طبيعته الخبيثة، استنادًا على المعاملات النموذجية المتوافقة مع التهديدات المعروفة

وتستفيد هذه التقنية الجديدة من خوارزميات التعلّم الآلي، بجانب استفادتها أيضًا من Kaspersky Security Network، البنية التحتية السحابية المتطورة الموزعة من كاسبرسكي، التي تعالج التهديدات الإلكترونية المجهولة المرتبطة بتدفقات البيانات الوصفية، من ملايين المشاركين المتطوعين حول العالم.

وقال (تيمور بياتشويف) – نائب الرئيس لابحاث التهديدات لدى كاسبرسكي: “إن عدد هجمات البرمجيات الخبيثة التي استهدفت الاجهزة المحمولة في العام 2018 قد تضاعف”، وفقًا لبحث أجرته كاسبرسكي حديثًا، موضحًا أن مجرمي الإنترنت ابتكروا طرقًا جديدة لتطوير البرمجيات الخبيثة وتوزيعها، وأضاف: “يتضح لنا أهمية أن تظلّ تقنيات مكافحة البرمجيات الخبيثة مواكبة لطرق عمل هذه البرمجيات والمنهجيات الكامنة وراء تطويرها، لذلك حرصنا على أن يكون منتجنا الخاص بالاجهزة المحمولة Kaspersky Internet Security for Android قادرًا دائمًا على حماية الملايين من المستخدمين من التهديدات المتقدمة المجهولة، فأضفنا له مكوّنًا يحسّن من دقته وسرعته في اكتشاف هذه التهديدات، مما يجعل استخدام الاجهزة المحمولة أفضل وأكثر أمانًا”

المصدر https://aitnews.com/2019/06/27/%D9%83%D8%A7%D8%B3%D8%A8%D8%B1%D8%B3%D9%83%D9%8A-%D8%AA%D8%B6%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%B0%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%82-kis-%D8%B9%D9%84/ref=mojaztech.com