ابرز نتائج  وملخص مؤتمر هواوي

● ابرز نتائج وملخص مؤتمر هواوي

query_builder Sep 20 2019 star 5 visibility 301,867

في ملخص مؤتمر هواوي 2019 سوف نتناول كل ما أعلنت عنه الشركة الصينية أثناء مؤتمرها الصحفي، حيث أعلنت قبل قليل عن Huawei Mate 30 Pro وMate 30 ضمن فئة هواتفها الرائدة الجديدة.

 

الهاتف الابرز بين الاثنين هو نسخة البرو بكل تأكيد، حيث يحمل الشاشة الاكبر حجمًا، ويأتي مع المواصفات التقنية الاقوى، وأحدث تقنيات التصوير.

 

وفي ملخص مؤتمر هواوي 2019 سوف نُسلّط الضوء على جميع ما يتعلق بفئة Mate 30 الجديدة، لنساعدك على تكوين فكرة عامة عن ما قدمته هواوي قبل قليل في مؤتمرها الصحفي.


المصدر

http://flip.it/SQJbSP

Mate 30 Series

يأتي الهاتف الاقوى بين الثلاثة مع شاشة كبيرة منحنية الجانبين تُطلق عليها الشركة اسم Horizon Display، مقاس 6.53” بوصة من نوع OLED، وتبلغ دقتها 2,400 × 1,176 بكسل وتدعم HDR، بينما يوجد نتوء علوي كبير في أعلى الشاشة يحتوي على عدد من المستشعرات بالإضافة إلى الكاميرا الامامية.

 

تشمل هذه المستشعرات في الامام، اثنتين من كاميرات العُمق ثلاثي الابعاد، ومستشعر جديد للإيماءات.

 

وعلى ما يبدو فإنّ مكبر الصوت الامامي تم دمج في الشاشة، فلا يظهر أي دليل على وجود مكبر للصوت في أعلى أو أسفل الشاشة، كما تخلت هواوي عن أزرار التحكم بالصوت للمرة الاولى، وبدلًا من ذلك ستكون قادر على التحكم بالصوت عبر تمرير إصبعك على الجزء المنحني في جانب الشاشة.

 

في الخلف، غيرت هواوي من تصميم نظام الكاميرا بالكامل، حيث أصبح دائري الشكل مع أربعة مستشعرات للكاميرا الخلفية، ويتوفر الهاتف في أربعة ألوان أساسية هي: الاسود الكلاسيكي، والفضي الفضائي، والارجواني، والاخضر.

 

هناك أيضًا لونين آخرين مع تصميم خلفي من الجلد بدلًا من الزجاج القياسي، هما البرتقالي، والاخضر، وتدعم جميع الالوان معيار IP68 لمقاومة الاتربة والماء.

 

أمّا بالنسبة للإصدار القياسي Mate 30 فيأتي مع شاشة أكبر حجمًا مقاس 6.62 بوصة بدقة وضوح 2,340 × 1,080 بكسل أي أقل من دقة شاشة نسخة البرو.

 

يتوفر هذا الهاتف في نفس الالوان القياسية الاربعة، والالوان الجلدية الاخرى، ويدعم معيار IP53 لمقاومة الماء والاتربة.

 

وتحدثت هواوي طويلًا عن التصميم الجديد وحجمه المُدمج على الرغم من الشاشة الكبيرة، وذلك بفضل تقليل الإطارات الجانبية لدرجة أنّها غير موجودة تقريبًا، لدرجة أنّها تزعم بأنّ هواتف Huawei Mate 30 Pro وHuawei Mate 30 سهلة الحمل بيد واحدة

Mate 30 Series

كاميرا Mate 30 Pro  

يملك هاتف هواوي ميت 30 إعداد كاميرا مع أربعة عدسات تم تصميمها بالتعاون مع شركة لايكا المختصة بالكاميرات الاحترافية.

 

الكاميرا الاولى هي عدسة Ultra-Wide بدقة 16 ميجابكسل وفتحة f/2.2، بينما الكاميرا الثانية تُطلق عليها هواوي Super-Sensing wide بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة f/1.8، والكاميرا الثالثة هي عدسة telephoto بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة f/2.4، وأخيرًا يوجد مكان للتركيز بالليزر.

 

يوفّر هذا النظام إمكانية تقريب بصري حتى ثلاثة أضعاف، وتقريب رقمي حتى 30 ضعف، ويدعم كلًا من تقنيتي OIS، وAIS لتثبيت الصور، حسبما أعلنت هواوي رسميًا.

 

أمّا نظام الكاميرا في ميت 30 برو فهو أكثر تعقيدًا بعض الشيء، مع عدسة ultra-wide cine بدقة 40 ميجابكسل، وعدسة super-sensing wide بدقة 40 ميجابكسل، وعدسة telephoto بدقة 8 ميجابكسل، وأخيرًا مستشعر للعُمق ثلاثي الابعاد.

 

وتدعم نُسخة البرو نفس تقنيات تثبيت الصور، ونفس تقنيات التقريب الموجودة في النسخة القياسية ميت 30.

 

على صعيد الفيديو، يدعم هاتف البرو إمكانية التصوير بدقة 4K HDR plus عند 60 إطار في الثانية، وقادر على التصوير البطيء عند 7680 إطار بالثانية، وtimelapse بدقة 4K، والتصوير في الإضاءة المنخفضة.

كاميرا Mate 30 Pro   

أداء Mate 30 Pro  

يعمل كلًا من هواوي ميت 30 برو وهواوي ميت 30 بمعالج Kirin 990 الرائد الذي يأتي مع مودم 5G مدمج للإصدارات التي تدعم الجيل الخامس من الهاتفين.

 

وتعد هواوي بالوصول إلى سرعات 5G خارقة مع هواتف Mate 30 5G، وMate 30 Pro 5G، ويدعم الهاتفين إمكانية تشغيل شريحتي اتصال تدعمان الجيل الخامس.

 

بشكل عام، يأتي معالج Kirin 990 بالعديد من التحسينات على صعيد الاداء، وتوفير الطاقة، وأداء الرسوميات، وحتى في أداء الذكاء الاصطناعي المُدمج في الهاتفين.

 

وسيأتي هاتف Huawei Mate 30 Pro مع بطارية بقوة 4,500 مللي أمبير، في حين سيعمل هاتف Mate 30 ببطارية 4,200 مللي أمبير. ويدعم كلا الهاتفين الشحن السريع بقوة 40 واط، والشحن اللاسلكي السريع بقوة 27 واط.

أداء Mate 30 Pro   

نظام تشغيل Mate 30 Pro  

سوف يعمل كلًا من Mate 30 Pro وMate 30 بواجهة استخدام EMUI 10 المبنية على نظام تشغيل أندرويد 10 الاحدث من جوجل، ويأتي النظام مع العديد من المميزات الجديدة مثل الوضع الليلي، والتحكّم بالإيماءات باستخدام المستشعر الموجود في النتوء الامامي.

 

وتقول هواوي أيضًا أنّ الهاتفين سوف يدعمان تقنية فتح القفل بالوجه، ومستشعر بصمة الاصابع، على أن يكون الاخير مدمجًا في الشاشة مباشرةً

نظام تشغيل Mate 30 Pro   

أسعار سلسلة هواتف ميت 30

ميت 30: 700 يوروميت 30 برو: 1,099 يوروميت 30 الجيل الخامس: 1,199 يوروبورش ديزاين ميت 30 آر إس: 2,095 يورو

 

أسعار سلسلة هواتف ميت 30

ماذا عن المواصفات والأداء؟  

تأتي هواتف هواوي ميت 30 برو وميت 30 مزودة بشرائح كيرين 990 الرائدة والتي تتميز بدعمها لشبكات الجيل الخامس مع اختلاف المتغيرات لكل هاتف. كما تعد شركة هواوي بسرعات رائدة لشبكات الجيل الخامس، وذلك عن طريق هواتفها الرائدة لشبكات الجيل الخامس ميت 30 برو 5G وميت 30 5G .

 
هناك دعم لاستخدام شريحتي اتصال SIM ومع دعم كامل لشبكات الجيل الخامس في كل شريحة على حدى، كما أن رقاقة كيرين 990 توفر تحسينات ممتازة في أداء وحدة المعالجة المركزية، كما أن الهاتفين يدعمان الشحن السريع جدًا بسرعة 40 وات والشحن السريع بسرعة 27 وات.

 

ماذا عن المواصفات والأداء؟